يستعد منتخب العراق لخوض مباراة حاسمة في مشواره نحو مونديال 2026 وكأس آسيا 2027، حيث يحل ضيفًا على نظيره الإندونيسي في ملعب غيلورا بونغ كارنو بجاكرتا. يأتي هذا اللقاء ضمن الجولة قبل الأخيرة من المرحلة الثانية للتصفيات المزدوجة، في وقت يتربع فيه "أسود الرافدين" على عرش المجموعة بجدارة، رغم ضمان التأهل للمرحلة الحاسمة، لا يزال الطموح العراقي يتخطى ذلك بكثير. فالهدف الآن هو توطيد الصدارة وتحسين الترتيب العالمي، مما سيمنح المنتخب أفضلية في قرعة الدور القادم. بانتصاراته الأربعة المتتالية وحصده 12 نقطة كاملة، يكفي العراق التعادل لضمان المركز الأول، بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة مع فيتنام.

يدخل المدرب كاساس وكتيبته هذه المواجهة بثقة عالية، مستندين إلى سجل إيجابي أمام المضيف ففي أقل من عام، اكتسح العراق إندونيسيا مرتين: الأولى بخماسية في البصرة ضمن هذه التصفيات، والثانية بثلاثية في مستهل مشواره بكأس آسيا 2023 في قطر، تسعى إندونيسيا، صاحبة الـ7 نقاط، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور في محاولة لقلب الطاولة وتعزيز حظوظها في التأهل. لكن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب عراقي متألق، يبدو عازمًا على مواصلة عروضه القوية في طريقه نحو المحافل الكروية الكبرى.

موعد مباراة العراق ضد اندونيسيا

تشهد العاصمة الإندونيسية جاكرتا حدثًا كرويًا مهمًا يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024، حيث يستضيف ملعب جيلورا بونغ تومو لقاءً حاسمًا في إطار تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026، سيكون المنتخب العراقي على موعد مع نظيره الإندونيسي في الجولة الخامسة من هذه التصفيات، يدخل المنتخب العراقي هذه المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الساحق في لقاء الذهاب على أرضه بنتيجة 5-1، مما يعكس قوة وطموح أسود الرافدين.

في المقابل سيسعى المنتخب الإندونيسي لاستغلال عامل الأرض والجمهور لرد الاعتبار وتحقيق نتيجة إيجابية، سينطلق اللقاء في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت كل من القاهرة والرياض، وسيكون الجمهور العراقي على موعد مع نقل حي ومباشر عبر شاشة قناة العراقية الرياضية، بصحبة تعليق المميز رعد ناهي، تعد هذه المباراة فرصة ثمينة للعراق لتعزيز صدارته في المجموعة، بينما تأمل إندونيسيا في تقديم عرض قوي يعيد لها الأمل في المنافسة على بطاقة التأهل.

تشكيلة العراق ضد إندونيسيا المتوقعة

  • جلال حسن
  • حسين علي - روبين سولاقا - علي عدنان - ميرخاس دوسكي
  • أمير العماري - أسامة رشيد - علي جاسم
  • إبراهيم بايش - أيمن حسين - بشار رسن
Ads by Google X